1. قسم تقييم الدراسات السريرية  :
  • وضع الأنظمة واللوائح لشروط وآلية تنفيذ الدراسات السريرية.
  • تقييم ملفات الدراسات السريرية المراد إجرائها في المملكة العربية السعودية.
  • تحديث الادلة الإرشادية المتعلقة بإجراء الدراسات السريرية.
  • استيفاء جميع الشروط اللازمة من معايير وأنظمة لإجراء التجارب السريرية بما يتوافق مع منظمة الصحة العالمية للحصول على أعلى المعايير العالمية في تنفيذ الدراسات السريرية في المنطقة.
  • تقييم تقارير الأعراض الجانبية الناتجة عن المشاركة بالدراسات السريرية.
  • تقييم طلبات استخدام "أدوية الرحمة" (Compassionate use applications) .
  • المشاركة في تقييم طلبات الفسح والاستيراد والتصدير المتعلقة بالدراسات السريرية.
 
 

2.      قسم السجل السعودي للدراسات السريرية :

  • إنشاء قاعدة بيانات عن جميع الدراسات السريرية المسجلة في المملكة العربية السعودية
  • تسجيل الباحثين في مجال الدواء في المملكة العربية السعودية (أفراد و شركات).
  • استقبال طلبات الباحثين و الشركات و مراجعتها و تحديد مواعيد المقابلات و استلام الملفات لتقييمها.
  • استقبال التعديلات وتقارير الإيقاف و الإنهاء للدراسات السريرية .
  • العمل على جعل قاعدة بيانات الدراسات السريرية المسجلة في المملكة مرجعاً للعامة والمرضى ومقدمي الرعاية الصحية .
  • العمل على نشر و زيادة الوعي للباحثين بأهمية تسجيل الدراسات السريرية.
  • تحليل البيانات و إعداد التقارير و الإحصائيات للمساهمة في تنفيذ آلية الإدارة و القطاع.
  • للمزيد من المعلومات نرجو زيارة الصحفة الخاصة بالسجل السعودي للدراسات السريرية بالضغط ( هنـــا ) .