نبذة:
تتولى الإدارة مسئولية الإشراف على مرحلة ما قبل التسويق للمنشآت والمستحضرات الصيدلانية، ويتضمن ذلك إصدار وتجديد التراخيص اللازمة للسماح لها بالعمل والتسويق في المملكة العربية السعودية.
رؤية الإدارة:
أن تكون الإدارة رائداً في مجال ممارسات الترخيص الطبية ويقدم الخدمات بسرعة ودقة متميزة تسهم في تطوير الإدارة والقطاع.
رسالة الإدارة:
ضمان مأمونيه وفعالية المنتج المرخص له من خلال تطبيق المواصفات الفنية المتبعة.
مهام الإدارة:
-إعداد وتحديث الأنظمة والمدونات واللوائح الخاصة بترخيص المستحضرات والمنشآت الصيدلانية.
-استلام ومراجعة طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلانية وتحديث ملفاتها.
-ترخيص المنشآت الصيدلانية.
-إصدار شهادات ترخيص الأدوية البشرية والبيطرية والمستحضرات العشبية والصحية.
-وضع الضوابط والاشتراطات للدعاية والترويج والإعلان عن المستحضرات.
-تسعير الأدوية حسب قواعد ولوائح التسعير.
-وضع الضوابط والاشتراطات للموافقة على إجراء الدراسات السريريه.
-دراسة طلبات الدراسات السريريه وإصدار الموافقة عليها.
-مراقبة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية والأدوية الخاضعة للرقابة والسلائف الكيميائية.