​ 

نبذة: 

تتولى الإدارة مسئولية الإشراف على مرحلة ما قبل التسويق للمنشآت والمستحضرات الصيدلانية، ويتضمن ذلك إصدار وتجديد التراخيص اللازمة للسماح لها بالعمل والتسويق في المملكة العربية السعودية.

 

رؤية الإدارة:

أن تكون الإدارة رائداً في مجال ممارسات الترخيص الطبية ويقدم الخدمات بسرعة ودقة متميزة تسهم في تطوير الإدارة والقطاع.

 

رسالة الإدارة:

ضمان مأمونيه وفعالية المنتج المرخص له من خلال تطبيق المواصفات الفنية المتبعة.

 

مهام الإدارة:

-إعداد وتحديث الأنظمة والمدونات واللوائح الخاصة بترخيص المستحضرات والمنشآت الصيدلانية.

-استلام ومراجعة طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلانية وتحديث ملفاتها.

-ترخيص المنشآت الصيدلانية.

-إصدار شهادات ترخيص الأدوية البشرية والبيطرية والمستحضرات العشبية والصحية.

-وضع الضوابط والاشتراطات للدعاية والترويج والإعلان عن المستحضرات.

-تسعير الأدوية حسب قواعد ولوائح التسعير.

-وضع الضوابط والاشتراطات للموافقة على إجراء الدراسات السريريه.

-دراسة طلبات الدراسات السريريه وإصدار الموافقة عليها.

-مراقبة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية والأدوية الخاضعة للرقابة والسلائف الكيميائية.