طباعة أرسل لصديق
 
 
 

س : ماهي أدوية مضادات الالتهاب غير الاستيرودية ؟

مضادات الاتهاب غير الاستيرودية هي مسكنة للآلام مثل( الأسبيرين ، الايبوبروفين ، كيتوبروفين ، نابروكسين صوديوم ) وتستخدم لإزالة الآلام مؤقتا من صداع و آلام طفيفة .

س : هل مضادات الألتهاب غير الاستيرودية اللاوصفية آمنه ؟

نعم ، مضادات الألتهاب غير الاستيرودية اللاوصفية أمنه وفعالة عندما تستخدم وفقا للتعليمات المرفقة مع الدواء . وهذه الأدوية قد تم الموافقة عليها من قبل الإدارة العامة للغذاء والدواء الأمريكية . الشيء المهم الذي يجب على الجميع تذكرة هو أن هذه الأدوية كجميع الأدوية اللاوصفية يجب فقط استخدامها وفقا للتعليمات المرفقة . ويجب استشارة الطبيب والأخصائيين في هذا المجال عند الحاجة إلى أي استشارة عن هذه الأدوية .

س : ماهو الفرق بين مضادات الالتهاب غير الاستيرودية الوصفية و اللاوصفية ؟

اللاوصفية يتم استخدامها لفترة قصيرة من الوقت بينما الوصفية عندما يستخدمها المريض لفترة طويلة من الوقت للأمراض المزمنة بتوجيهات من الطبيب . وأيضا تكون اللاوصفية بجرعات أقل من الوصفية .

س : ماهي مخاطر استخدام أدوية مضادات الالتهاب غير الاستيرودية ؟

استخدام أدوية مضادات الالتهاب غير الاستيرودية اللاوصفية هي آمنة وفعالة عندما تستخدم وفقاً للتعليمات الإدارة العامة للغذاء و الدواء الأمريكية أعطت الموافقة عليها كأدوية لاوصفية استناداً على أمان هذه الأدوية عند استخدامها وفقاً للتعليمات المرفقة . كما في جميع الأدوية عدم اتباع التعليمات قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة . يجب قراءة التعليمات المرفقة مع الدواء وخاصة الجزء المتعلق بالتحذيرات واستشارة الطبيب أو الصيدلي إذا كان هناك أي استفسارات قبل استخدام الدواء . وأيضا يجب عدم أخذ أي دواء بجرعات زائدة أو مدة أطول مما هو مذكور في التعليمات (إلا إذا كان هناك توجيه من الطبيب) ، وأيضا من المهم عدم استخدام دوائيين يحتوون على نفس المادة الفعالة في نفس الوقت .

س : ماذا سيحدث لو أخذت الكثير من مضادات الالتهاب غير الاستيرودية ؟

علامات التحذير قد تختلف من شخص لآخر ، و التعليمات المرفقة مع الدواء تعطي بعض الإشارات للأعراض المتوقعة ، ولكن من المهم تذكر أنه إذا شعرت أنه يجب أخذ كمية كبيرة من الدواء أو أنك تتعرض لأعراض جانبية يجب عليك مخاطبة الطبيب فوراً

source :Consumer Healthcare Products Association



 
طباعة أرسل لصديق