رئيس الغذاء والدواء يقف على استعدادات الهيئة لحج ١٤٤٠هـ في المدينة المنورة

13/11/1440
 

تفقد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم سير عمل مفتشي الهيئة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة خلال موسم حج ١٤٤٠هـ، والرقابة على شحنات الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية الواردة من خلال الشحن الجوي، أو التي بصحبة الحجاج للتأكد من سلامتها ومأمونيتها، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك.
وشملت الزيارة جناح "الغذاء والدواء" التوعوي بصالة الحجاج الذي يقدم المختصين من خلاله النصائح اللازمة لرفع مستوى وعي الحاج، في مجالات الغذاء والدواء والاجهزة والمنتجات الطبية، باستخدام تقنيات حديثة.
كما التقى الجضعي المتطوعين المشاركين في برنامج "غد التطوعي"، إذ بلغ إجمالي عدد المشاركين لهذا العام بالمدينة المنورة ٦٥ متطوع ومتطوعة، ذوي تخصصات مختلفة منها التثقيف الصحي وسلامة الأغذية والصيدلة، للقيام بمساعدة مختصي الهيئة في توعية الحجاج وقياس مستوى وعيهم بتسع لغات.
وعقد رئيس الغذاء والدواء اجتماعاً بمسؤولي الهيئة في المدينة المنورة، واطلع على سير خطة الهيئة في الحج، وجهود مفتشي الهيئة في مراقبة مطابخ الإعاشة والمنشآت الغذائية لضمان تقديم أغذية سليمة للحجاج.



​​